نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة عبر الإنترنت. بالنقر فوق "قبول ملفات تعريف الارتباط" أو الاستمرار في تصفح موقعنا ، فإنك توافق على السماح بوضع ملفات تعريف الارتباط. لمعرفة المزيد ، تفضل بزيارة سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

Browse by category

اختيار برنامج العلاج بالأكسجين عالي الضغط المناسب لك

اختيار برنامج العلاج بالأكسجين عالي الضغط المناسب لك

by عيادات أڤيڤ دبي
مارس 21, 2022

لقد أصبح العلاج بالأكسجين عالي الضغط متاحاً لمزيد من الحالات الصحية للمساعدة في إطالة مدة التمتع بالعافية السليمة وتحسين الأداء البدني والتعامل مع التدهور الذهني. مواكبة مع افتتاح مزيد من المرافق التي تقدم العلاج بالأكسجين عالي الضغط، ظهرت أنواع مختلفة من تكنولوجيا العلاج بالأكسجين عالي الضغط والبروتوكولات العلاجية. هذه البروتوكولات العلاجية ليست واحدة وليست على المستوى ذاته من التخصّص والقدرة، وقد أصبح من الأهمية الملحّة فهم الاختلافات بينها وتحديد الخيار الأفضل لتلبية أهدافك واحتياجاتك الصحية.

ما هي أنواع غرف العلاج بالأكسجين عالي الضغط؟

هناك نوعان من غرف العلاج بالأكسجين عالي الضغط: أجنحة متعدّدة الأماكن وأخرى أحادية (مُعدّة لمريض واحد).

أجنحة الضغط العالي متعدّدة المقاعد فسيحة وعصرية ومريحة وتتميّز مقاعدها بالوسائد، وهي مصمّمة بشكل يُشبه إلى حد كبير مقاعد مقصورة الدرجة الأولى في الطائرات، وتتوفّر معها أجهزة لوحية للترفيه الشخصي. يتلقّى عملاء عيادات أڤيڤ علاجاتهم بالأكسجين عالي الضغط في جناح فسيح متعدّد الأماكن حيث يمكنهم الجلوس براحة والمشاركة في تدريبات الدماغ أثناء الجلسة.

hyperbaric-oxygen-therapy-dubai

عيادات أڤيڤ دبي – جناح العلاج بالأكسجين عالي الضغط متعدّد المقاعد

الغرف الأحادية هي عبارة عن حُجيرات زجاجية أو بلاستيكية أسطوانية صلبة معدّة لشخص واحد. يترتّب على المرضى استخدامها بالاستلقاء أفقياً. معظم العيادات تستخدم حُجيرات أحادية المكان. يجدر الذكر هنا أنّ الأشخاص الذين يُعانون من رهاب الأماكن الضيّقة على الأرجح سيجدونها غير محتملة. يرتبط في ذهن الناس شكل هذه الحُجيرات بوِحدات المعالجة من الحروق في المستشفيات، أو مرافق العناية بالجروح، أو أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي. ويُشار إليها أحياناً باسم “أنابيب مايكل جاكسون” نظراً لأن المغنّي كان يستخدم هذه الطريقة من وقت لآخر.

ما هو البرنامج العلاجي المستخدم في العلاج بالأكسجين عالي الضغط؟

يُمكن أن تتنوّع برامج العلاج بالأكسجين عالي الضغط على نطاق واسع، لذا من المهم فهم البروتوكول الذي يُناسب أهدافك الصحّية بشكل أفضل. تُقدّم بعض المرافق تجارب فردية تشبه المنتجع الصحي، بينما تُوفّر مرافق أخرى العلاج بالأكسجين عالي الضغط الأساسي لبضع جلسات لمعالجة مشكلات محددة. ومن ناحية أخرى، هناك برامج شاملة مدعومة بالأبحاث، مثل برنامج أڤيڤ الطبي، الذي يعالج قضايا مثل التدهور الذهني المعتدل، والسكتة الدماغية، ومرض لايم، واضطراب ما بعد الصدمات العصبية، وفيبروميالجيا.

لقد استُخدم بروتوكول العلاج بالأكسجين عالي الضغط لمشاكل محددة على مدى عقود في حالات مثل الغنغرينا، والجروح غير القابلة للشفاء، والالتهابات، و”الالتواءات” التي يُعاني منها بعض الغواصين. في هذه الحالات، يمكن أن يكون عدد جلسات العلاج بالأكسجين عالي الضغط قليلاً كجلسة واحدة أو جلستين.

يعالج بروتوكول العلاج بالأكسجين عالي الضغط الشامل، مثل برنامج أڤيڤ الطبي، المشاكل التي تؤثّر على صحّتك وأدائك الجسدي والذهني. وهو يختلف ليس فقط بسبب طول البرنامج، حيث يقوم كلّ عميل بما لا يقلّ عن 60 جلسة علاج بالأكسجين عالي الضغط لمدة ساعتين طوال مدة البرنامج الذي يستمرّ على مدى 12 أسبوعاً، ولكن أيضاً لأن البروتوكول يتضمّن أكثر من مجرد العلاج بالأكسجين عالي الضغط، إذ يتلقّى العملاء تدريباً فردياً على التمارين ونظام التغذية الواجب اتباعه من قبلهم كلّ على حدة، بالإضافة إلى فحوصات منتظمة مع فريق متعدّد التخصّصات من الأطباء وأخصائيي وظائف الأعضاء وأخصائيي التغذية وأطباء علم النفس العصبي وغيرهم من المهنيين الصحّيين.

كن على دراية بالعيادات التي تُقدّم بروتوكولات علاجية غير واضحة. تقوم بعض هذه المرافق بالترويج لخدماتها باعتبارها تجربة أشبه بالمنتجع الصحّي، مع عدم وجود خطط علاجية موحّدة أو أدلّة مثبتة علمياً لدعم ادّعاءاتها.

هل برنامج العلاج بالأكسجين عالي الضغط مدعّم بالبحوث؟

تَقصّ حول ما إذا كانت المنشأة التي تُفكّر فيها قد طَوّرت بروتوكولات العلاج الخاصّة بها بناءً على الأبحاث العلمية التي يعتمد عليها نظراؤنا في الحقل العلاجي أيضاً. كل علاج تختاره لديه القدرة على التأثير على جسمك بشكل إيجابي أو سلبي، لذا فإن إجراء البحث واختيار عيادة ذات مسموعية جيدة أمر بالغ الأهمية.

إن الضغط ومدة العلاج، بالإضافة إلى جرعة الأكسجين المستخدمة في علاجات أڤيڤ بالأكسجين عالي الضغط هي ثمرة ما يزيد عن عقد من البحث العلمي الذي راجعه النظراء. لقد ثبت أن هذا البروتوكول الشامل يزيد من قدرة الجسم على التجدّد؛ وهو نظام فريد يعتمد في جوهره على التعرّض للأكسجين المعدّل ولا تُقدّمه إلا عيادات أڤيڤ.

ما هو نوع دعم الخبراء/الأطباء المتوفّر؟

أحد الاعتبارات المهمة عند اختيار عيادة العلاج بالأكسجين عالي الضغط هو نوعية دعم الخبراء المتاح لتقديم العلاج والإرشاد. تتضمّن أفضل بروتوكولات العلاج فريقاً متعدّد التخصّصات.

في عيادات أڤيڤ، يُتاح للعملاء التفاعل مع فريق من الأطباء الخبراء والذي يشمل أطباء مختصين في وظائف الأعضاء وعلماء النفس والمختصين بالأنظمة الغذائية طوال مدّة البرنامج – والذي يستمرّ على مدى 12 أسبوعاً. يستمرّ الفريق في التواصل مع العملاء حتّى بعد انتهاء الدورة العلاجية لضمان استمرارهم في إحراز التقدم.  كما تُعدّ تقييمات المتابعة اللاحقة لمدّة ستّة أشهر جزءاً من البرنامج، وهي تُساعد العملاء على مواصلة تتبع مراحل تقدّمهم.

ما هي التقييمات التي يتم إجراؤها؟

aviv-clinics-medical-assessment

من الضروري تتبّع التقدّم منذ بداية الدورة العلاجية للتأكد من تحقيق أهدافك الصحّية. تتضمّن بعض العيادات تقييمات المسح والتشخيص كجزء من عروضها.

تُقدّم عيادات أڤيڤ مجموعة الاختبارات الذهنية والجسدية الأكثر شمولاً في الصناعة لتحديد خط الأساس لكلّ عميل في البداية. تشمل تقييمات برنامج أڤيڤ الطبي ما يلي:

  • إجراءات طبية متعمّقة يقوم بها فريقنا الطبي المتخصص، بما في ذلك الأطباء وعلماء النفس العصبي وعلماء وظائف الأعضاء والمعالجين الفيزيائيين وأخصائيي التغذية
  • مجموعة كاملة من الاختبارات المعرفية المحوسبة التي تتضمّن تقييم الذاكرة والتركيز وسرعة معالجة المعلومات والانتباه والوظيفة التنفيذية
  • اختبارات الدم واسعة النطاق
  • بروتوكولات تصوير الدماغ بالرنين المغناطيسي المتقدمة (التشريحية، التروية، البنية المجهرية)
  • فحص CPET لأداء القلب والرئة لقياس كيفية إنتاج الجسم للطاقة مع الأكسجين وبدونه
  • فحوصات CPET للأداء الخلوي بما في ذلك عدد الخلايا الجذعية وتقييم المؤشرات الحيوية للشيخوخة مثل التيلوميرات، والتي تُساعد في حساب عمرك البيولوجي الحقيقي
  • تحليل تكوين الجسم، بما في ذلك المشية والتوازن والوظائف الحركية الشاملة
  • التسلسل الجيني الكامل
  • فحوصات الأداء الخلوي بما في ذلك عدد الخلايا الجذعية وتقييم المؤشرات الحيوية للشيخوخة مثل التيلوميرات، والتي تساعد في حساب عمرك البيولوجي الحقيقي

هل سيكون هناك دعم طبي خلال جلسة العلاج بالأكسجين عالي الضغط؟

يعد الحصول على إشراف ودعم احترافي أثناء علاجك بالأكسجين عالي الضغط أحد الاعتبارات المهمة. في المرافق التي تستخدم حُجيرات صغيرة أحادية المكان، تتم مراقبة العملاء عادةً من خلال الكاميرات.

في عيادات أڤيڤ، هناك ممرّض داخل جناح العلاج بالأكسجين بالضغط العالي لدعم العملاء وضمان العلاج المناسب أثناء جميع عمليات الجناح ذات الضغط العالي. كما يقوم فني مدرب بمراقبة الجلسة من خارج الغرفة. يتواجد الطبيب في الموقع في جميع الأوقات أثناء العلاج لأن السلامة هي الأولوية القصوى لدى أڤيڤ.

هل يُقدّم تقرير مرحلي شامل؟

تعمل العديد من المرافق الخاصة بحالات معينة أو غيرها على أساس جلسة إلى جلسة. حتى لو كانت خطة التعافي طويلة المدى هي الغرض، فقد يتتبّعون فقط التقدّم المحرز في العلاج بالأكسجين عالي الضغط.

تتبع عيادات أڤيڤ منهجاً شاملاً من خلال تقديم تقارير شاملة ومعمّقة. بعد أن يكمل العملاء برنامج أڤيڤ الطبي، يُقدّم فريق الأطباء تحليلاً ذهنياً وجسدياً مفصّلاً قبل وبعد، وهذا ما يُوضّح علامات التحسّن التي أحرزوها. يقوم العملاء بمراجعة تقدّمهم مع الطبيب الذي يشرح البيانات ويُفسّرها لهم بالتفصيل ويُقدّم الخطوات التي سوف تلي.

الخلاصة

يُعدّ بروتوكول العلاج بالأكسجين عالي الضغط المدعوم بالبحوث، والمدعوم من قبل فريق طبّي متعدّد التخصّصات يتولّى الرعاية، ومجموعة كاملة من التقييمات لإظهار التقدّم، جميعها اعتبارات مهمّة لاختيار عيادة العلاج بالأكسجين عالي الضغط المناسبة لتحقيق أهدافك الصحية.

تُجرى التقييمات مرة أخرى عند نهاية البرنامج، إذ يُتيح ذلك لفريقنا تزويد العملاء بتقرير كامل، يُلخّص التقدّم خلال البرنامج، ويوفر البيانات والتحليلات اللازمة للمضي قدماً في تحقيق أهداف الصحّة والعافية.

يرتكز برنامج أڤيڤ الطبي على أبحاث وتجارب علمية واسعة النطاق يتمّ إجراؤها على العلاج بالأكسجين عالي الضغط لمجموعة متنوّعة من الحالات، بما فيها عكس علامات الشيخوخة البيولوجية، والتدهور الذهني المعتدل، والتعافي بعد السكتة الدماغية، وإصابات الدماغ المؤلمة، ومرض لايم، والفيبروميالجيا.

 

لمعرفة المزيد عن برنامج أڤيڤ الطبي وكيف يمكن أن يفيدك، يرجى التواصل مع عيادات أڤيڤ.

احجز استشارة مجانية

Skip to content